بشكل اعتيادي تنتقل الأمراض في وسائل النقل العام من خلال الهواء أو الاحتكاك المباشر أو غير المباشر و تعتبر وسائل النقل كسيارات الأجرة و الباصات و القطارات بما فيها قطارات الأنفاق و الطائرات و القوارب و السفن السياحية مصدر تواجد المئات من مسببات الأمراض التي قد يتعرض لها الانسان بشكل يومي.
بالنسبة للمطارات و الطائرات فإن السفر جواً يمكن أن يكون عاملا مؤثرا لانتشار الأمراض المعدية، ومن المهم جدا اتباع إجراءات فعالة لمكافحة العدوى و الحد من انتشار مسببات الأمراض بين المسافرين و أفراد الطاقم على متن الطائرة.
يأتي ذلك فيما أظهرت دراسة وجود أنواع خطيرة من الجراثيم تعيش بين مقاعد الطائرات، ويمكنها البقاء على قيد الحياة أياماً عدة على الأسطح، مثل مساند الذراعين، وطاولات الطعام القابلة للطي، وستائر النوافذ، وجيوب المقاعد والمقابض المعدنية في المراحيض. إن تنظيف الطائرات يحتاج إلى قدر كبير من الكفاءة، إذ ينطوي على الكثير من التخطيط والتوظيف والخدمات اللوجستية والأهداف ذات الأولوية العالية.

من الصعب القضاء على الجراثيم في الأماكن المزدحمة و لكن من الممكن الحد من انتشار الأمراض فيها، فالقيام بممارسات نظافة و مكافحة العدوى من شأنه أن يقلل من انتقال الجراثيم بين المسافرين و طواقم العمل على متن السفن و البواخر و وسائل النقل العامة الأخرى كالباصات و الدراجات النارية و سيارات الأجرة.
ولذلك تقدم سانيتك من خلال خدماتها الطرق المناسبة و الأكثر فاعلية للتعقيم بالإضافة إلى معقمات مناسبة لمكافحة الجراثيم و تجنب انتشار العدوى في وسائل النقل ضامنة بذلك خدمة آمنة للأشخاص.